اعتبر وزير التنمية الحيوانية السابق المختار ولد كاكيه أن تجربته مع الوزير الأول المختار ولد أجاي أظهرت التزاما واضحا بمبادئ الشفافية والحكامة، وبنهج إداري يبتعد عن التدخل في المسارات المهنية أو التأثير على القرارات الفنية.
وفي مقال له، دعا ولد كاكيه إلى التمييز بين النقد الموجه للأداء الحكومي والنقد الذي يستهدف الأشخاص، مؤكدا أن تقييم العمل العام حق مشروع ما دام في إطار موضوعي وبناء.
كما استحضر علاقته المهنية السابقة بولد أجاي في عدة مواقع، مشيرا إلى ما وصفه باستقلالية قراراته الإدارية، ومختتما بدعوة إلى دعم الجهود الإصلاحية مع إعطاء أولوية لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.







