انطلقت اليوم الاثنين في نواكشوط، أعمال الجمعية العامة العادية الثانية لاتحادية الوسطاء المعتمدين.
الجمعية نظمت تحت شعار: “الوسطاء المعتمدون في خدمة التنمية الاقتصادية”
ووزير التجهيز والنقل، اعل ولد الفيرك، أكد على الدور المحوري الذي يلعبه الوسطاء المعتمدون خصوصاً في قطاع الموانئ والمنافذ الحدودية، من عمليات التمويل والاعتمادات.
وكشف الوزير عن جملة من الخطوات التي تعمل الوزارة على تنفيذها لتحسين بيئة الأعمال، من أبرزها تحديث الأطر القانونية والتنظيمية لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، وتعزيز التنسيق بين الموانئ والجمارك والوسطاء الماليين، وتشجيع التحول الرقمي للحد من البيروقراطية.







