اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير لموسم الأمطار

بواسطة عبد الله علي

ترأس الوزير الأول، المختار ولد اجاي، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير ومتابعة موسم الأمطار

وخُصص الاجتماع لاستعراض مستوى التحضيرات الجارية، ومناقشة النواقص المسجلة والتوصيات المقدمة من اللجنة الفنية، بهدف وضع التدابير اللازمة للتعامل مع مختلف السيناريوهات المحتملة والحد من آثار التساقطات المطرية على المواطنين والممتلكات والبنى التحتية.

وأكد الوزير الأول أهمية التنسيق الفعال بين مختلف القطاعات المعنية، واعتماد مقاربة استباقية تقوم على سرعة التدخل ونجاعة الاستجابة، مع توفير الوسائل البشرية واللوجستية الضرورية لتنفيذ الخطط المعتمدة. كما شدد على إبقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم لمواكبة أي مستجدات قد تستدعي التدخل.